عاجل
أخر الأخبار
الحديدة مجدداً تحت النيران..
الثلاثاء 13 نوفمبر 2018

شعاع نيوز/ وكالات

 

استأنف تحالف العدوان بقيادة السعودية غاراته الجوية على مدينة الحديدة غربي اليمن. وأكدت حركة انصار الله أن القصف السعودي الاماراتي لميناء الحديدة هو ضمن الخطة المقرة من قبل الولايات المتحدة الأمريكية، فيما اعتبر وزير الخارجية البريطاني جيريمي هانت، أن فرص إجراء محادثات السلام في اليمن باتت “أكثر واقعية”.

الضربات الجوية التي يشنها تحالف العدوان السعودي الاماراتي المدعوم أمريكا على أحياء الحديدة الواقعة على البحر الأحمر تسببت في تقطع السبل بالمدنيين وتعرض المستشفيات للخطر.

وقال سكان ومنظمات إغاثة إن التحالف السعودي الأمريكي استأنف شن الضربات الجوية على عدة مناطق من محافظة الحديدة، مما أسفر عن استشهاد ثلاثة حراس.

وأكد المتحدث باسم التحالف السعودي الإماراتي، تركي المالكي أن عملية التحالف في الحديدة مستمرة، نافيا دخول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ في الحديدة.

من جانبه حذّر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش يوم الاثنين من احتمال تدمير ميناء الحديدة في اليمن حيث تدور معارك دامية، مكررا دعوته لوقف إطلاق النار.

وصرح غوتيريش في مقابلة مع اذاعة “فرانس انتر” أنه “إذا حصل تدمير للميناء في الحديدة، فقد يؤدي ذلك إلى وضع كارثي بالتأكيد”، مذكرا بأن اليمن يعيش في الأصل وضعا انسانيا” كارثيا”.


أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

  • بحث

  • آخر الأخبار