عاجل
أخر الأخبار
الجزائر: المرشحون للانتخابات الرئاسية يوقعون ميثاق أخلاق..
الأحد 17 نوفمبر 2019

شعاع نيوز/ وكالات

وقّعَ المرشحون الخمسة للانتخابات الرئاسية الجزائرية المقررة الشهرَ المقبل ميثاقَ أخلاقِ الحملةِ الانتخابية. وتعهدَ الموقعون بالامتناع عن الإدلاء بأيِ تصريحاتٍ تنطوي على تشهيرٍ وشتائمَ وإهاناتٍ للمرشح الآخر أو أيِ طرفٍ في العملية الانتخابية.

إجماع لدى مرشحي الرئاسيات المقبلة على أن التوقيع على ميثاق أخلاقيات الحملة الإنتخابية هو إنجاز تاريخي ، يؤسس لمرحلة جديدة من العمل السياسي في الجزائر .

الميثاق يحدد القواعد التي يتوجب على كل مترشح التقيد بها خلال الحملة الإنتخابية، كما ينص على منع إستعمال أماكن العبادة، الإدارة العمومية، ومؤسسات التربية والتعليم والتكوين وإستغلالها في الحملة الإنتخابية، وكذا منع النف أو الوعود لإجبار المواطنين أو حثّهم على التصويت لصالح مرشح معين.

المرشحون المتعاقبون على المنصة أجمعوا على أن العمل بناء ويعتبر الأول من نوعه من حيث التوافقية .

ساعات قبل بداية الحملة الإنتخابية ، المشهد في الجزائر يسيطر عليه النقاش الإنتخابي ،و في حملة إنتخابية مسبقة وغير معلنة قدم مرشح حزب التجمع الوطني الديمقراطي ، عزالدين ميهوبي برنامجه الإنتخابي لوسائل الإعلام محذرا من الفراغ الدستوري في حال فشل تنظيم الإنتخابات الرئاسية.

يمكن الجزم أن آخر يوم قبل بداية الحملة الإنتخابية أدخل الجزائر في جو الرئاسيات ، في إنتخابات ليست عادية ، ووضع سياسي معقد .


أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

  • بحث

  • آخر الأخبار