عاجل
أخر الأخبار
التحالف الدولي يؤكد الضربات الايرانية على داعش في سورية
الأثنين 01 أكتوبر 2018

شعاع نيوز/ وكالات

 

 

أكد التحالف الدولي بقيادة واشنطن لمكافحة “داعش” في سورية والعراق، توجيه القوات الإيرانية ضربة صاروخية ليلة الاثنين على أهداف في سورية.

المتحدث باسم التحالف الدولي شون ريان

وقال المتحدث باسم التحالف الدولي شون ريان:

“وجهت القوات الإيرانية الليلة الماضية ضربات (في مناطق في سورية) دون سابق إنذار”.

وأضاف أن قيادة التحالف تواصل تقييم ما إذا كانت العملية قد مثلت أي تهديد للتحالف، وما إذا كانت قد تسببت بأضرار لهيكليته، مشيراً إلى أن التحالف استقى معلوماته حول أن أهداف إيران كانت ضد الإرهابيين، من المصادر المفتوحة.

وتتهم منظمات حقوقية دولية الولايات المتحدة بحماية عناصر التنظيم الإرهابي في سورية والعراق ونقل قادته وزعمائه إلى قاعدة التنف على الحدود السورية العراقية الأردنية لحمايتهم من القتل أو الاعتقال كما فعل جهاز الاستخبارات الأمريكي في سبعينيات القرن الماضي في أفغانستان عن طريق زبينغيو بريجنسكي.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني في وقت سابق من اليوم الاثنين، استهدافه مواقع تابعة لمسلحين في شرق الفرات في سورية بصواريخ باليستية، ثأرا لهجوم الأهواز الإرهابي.

ونقلت وكالات اخبارية في طهران عن الحرس الثوري قوله، إن الهجوم أسفر عن مقتل وجرح قياديين وعناصر في تلك المجموعات.

وقال الحرس الثوري، إن العملية نفذت الساعة الثانية بعد منتصف الليل بالتوقيت المحلي، بصواريخ باليستية “أرض-أرض” من طراز “ذو الفقار” مداها 700 كم و”قيام” التي مداها 800 كم.

وذكرت وكالة فارس أن الصواريخ أطلقت من مدينة كرمانشاه غربي إيران وأصابت أهدافها بدقة في مدينة البوكمال شرق الفرات بعد عبورها أجواء مدينة تكريت العراقية.

 

وخلّف هجوم شنه مسلحون في 22 الشهر الجاري، استهدف عرضاً عسكرياً في مدينة الأهواز جنوب غربي إيران، عشرات القتلى والجرحى في صفوف الحرس الثوري الإيراني والمدنيين.


أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.