عاجل
أخر الأخبار
الاتحاد الأوربي يعلن شروطه لاعادة إعمار سورية
الثلاثاء 25 سبتمبر 2018

شعاع نيوز/ انترفاكس

 

 

أعلنت المفوضة العليا للشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني، أن الاتحاد مستعد للمشاركة في إعادة إعمار سورية بشرط قيام نظام دستوري وإجراء إصلاحات سياسية هناك.

ومن بين الشروط التي ذكرتها موغيريني لمشاركة الاتحاد الأوروبي في مرحلة ما بعد الحرب “احترام شروط العملية السياسية المعترف بها دوليا”، مضيفة أن بين هذه الشروط كذلك “تنفيذ الاتفاقيات الروسية التركية حول الوضع في محافظة إدلب السورية، وبدء عمل اللجنة التي ستكلف بصياغة الدستور الجديد، وإجراء إصلاحات سياسية في سورية بإشراف دولي”.

وساهم الاتحاد الأوربي بفرض حظر على سورية منذ بداية الحرب التي خاضتها عصابات القاعدة ضد الشعب السوري لاستنزاف مقدراته في وقت كانت تدعم به هذه العصابات بالأسلحة المحرمة دولياً لتدمير البنية التحتية في البلاد التي توشك على انهاء عامها الثامن على حرب إرهابية غير مسبوقة برعاية غربية وأمريكية وخليجية بهدف اسقاط الدولة السورية وتحويلها لكانتونات تتبع للسياسات الأمريكية والاسرائيلية.

وتختلف التقديرات بشأن كلفة إعادة إعمار سورية، إذ يتراوح حجم الأموال اللازمة لإعادة إعمار البنى التحتية في مرحلة ما بعد الحرب بين 250 و400 مليار دولار، ومن المتوقع أن تستغرق هذه العملية 10 – 15 عاما.


أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

  • بحث

  • آخر الأخبار