عاجل
أخر الأخبار
احذروا.. متلازمة تصيب الجميع قد تؤدي إلى الانتحار
الخميس 18 أكتوبر 2018

شعاع نيوز/ وكالات

 

 

يقول الباحثون إن الاضطراب العصبي الذي يتسبب في تحريك الساقين باستمرار، يجعل الشخص أكثر احتمالا بنحو ثلاث مرات في التفكير في الانتحار.

تعرف متلازمة تململ الساقين (RLS) بأنها حالة تؤدي إلى اضطراب لدى المصابين يجعلهم يحركون أرجلهم باستمرار، بسبب الإحساس بعدم الارتياح، والذي يعرف غالبا بأنه ارتعاش.

يمكن أن تبدأ الإصابة بمتلازمة تململ الساقين في أي مرحلة عمرية وتتفاقم بشكل عام مع تقدمك في السن. ويمكن أن تُسبب اضطرابًا في النوم الأمر الذي يؤثر على أداء الأنشطة اليومية.
قد يساعدك اتباعك لخطوات الرعاية الذاتية البسيطة وإحداث تغييرات في نمط الحياة. كما يساعد تناول الأدوية الأشخاص الذين يعانون من متلازمة تململ الساقين.
عادةً ما يصف الناس أعراض متلازمة تململ الساقين/داء ويليس- إيكبوم على أنها أحاسيس غير طبيعية ومزعجة في سيقانهم أو أقدامهم. وهي دائمًا ما تحدث على جانبي الجسم. وفي حالات أقل شيوعًا، تؤثر الأحاسيس على الذراعين.

وتوصف الأحاسيس، التي تحدث عادة داخل الطرف وليس على الجلد، على النحو التالي:

التنمل
الزحف
الانقباض
نابض
الألم
حكة
الإحساس بالشد الكهربي

وفي بعض الأحيان توجد أحاسيس يصعب تفسيرها. وعادةً لا يصف الأشخاص المصابون الحالة بأنها تشنج تنميل عضلي. إلا أنهم يصفون الرغبة في تحريك أرجلهم باستمرار.

ويشيع تقلب الأعراض في شدة الأحاسيس. وفي بعض الأحيان تختفي الأعراض لفترات من الزمن ثم تعود مرة أخرى.
متى تزور الطبيب

لا يطلب بعض مرضى متلازمة تململ الساق/داء ويليس إيكبوم أي عناية طبية؛ ذلك أنهم يقلقون من أن الأمر لن يؤخذ على محمل الجدية. لكن متلازمة تململ الساق/داء ويليس إيكبوم يمكن أن تتعارض مع نومك، وأن تسبب لك نعاسًا في ساعات النهار، وتؤثر على جودة حياتك. تحدث مع طبيبك إذا كنت تعتقد أنك ربما كنت تعاني متلازمة تململ الساق/داء ويليس إيكبوم.


أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

  • بحث

  • آخر الأخبار