عاجل
أخر الأخبار
إيران ترد على دعوة ترامب.. لكن؟
الثلاثاء 31 يوليو 2018

شعاع نيوز/ وكالات

 

 

رد رئيس الإدارة الرئاسية في إيران، حميد أبو طالبي، على إعلان الرئيس الأميركي دونالد أنه لا مانع لديه من إجراء لقاء مع الرئيس الإيراني، حسن روحاني، ولكن دون شروط مسبقة.

واشترط أبو طالبي، عودة أمريكا للالتزام بالاتفاق النووي مع بلاده، واحترام دولة إيران، قبل بدء أي محادثات بين طهران وواشنطن.

حيث كتب على حسابه في تويتر: “يجب على أولئك الذين يؤمنون بالحوار كطريقة لحل النزاعات في المجتمعات المتحضرة، أن يفعلوا الأشياء التالية أيضاً: احترام دولة إيران العظيمة، والحد من الأعمال العسكرية العدائية، والعودة إلى الاتفاق النووي. إن العودة إلى خطة العمل المشتركة الشاملة SVPA (الصفقة النووية) هي شرط لا غنى عنه للحوار، يجب أن يتم إبرام الاتفاق النووي”.

وكان ترامب قد أعلن في 8 أيار الماضي، انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي مع إيران. وأمر باستئناف جميع العقوبات ضدها، وكذلك فرض عقوبات ضد الدول الأخرى التي تتعامل مع إيران.

في سياق متصل أكد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي” ان الرئيس الاميركي دونالد ترامب يدرك جيداً أنه لا يقدر على إدارة الحرب معنا. واضاف فلاحت بيشه في تصريح صحافي اليوم الثلاثاء ان الطرفين الأميركي والإيراني لا نية لديهما للذهاب نحو حرب.

وقال: ان زمام الخلافات الإيرانية الأميركية بيد لاعب ثالث يحاول تأجيجها.


أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

  • بحث

  • آخر الأخبار