عاجل
أخر الأخبار
إعاقته لم تمنعه من رعاية والدته المريضة 24 ساعة
الأحد 11 نوفمبر 2018

شعاع نيوز/ وكالات

اثار رجل صيني دون ذراعين، تعاطف الملايين حول العالم بعد الكشف عن قيامه بتوفير الرعاية على مدار الساعة لوالدته المريضة على الرغم من إعاقته.

ويستخدم تشين تشيفانغ، البالغ من العمر 29 عامًا، قدميه لإطعام أمه “لو دونجيو” التي أُصيبت مؤخرًا بسكتة دماغية، وأثناء القيام بذلك يضمن الرجل دائمًا أن الطعام لن يحرق فم والدته قبل إعطائه لها.

كما أنه يساعد أمه البالغة من العمر 68 عامًا على تنظيف أسنانها، وغسل وجهها، وربط شعرها.

وقال تشين لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية:”بغض النظر عما أفعله لها الآن، لا يمكن التعبير عن مقدار كم أُدين لها، وكم أحبها”، مضيفًا أن ما يفعله ليس شيئًا غير عادي، بل هو واجب الابن.

ويتذكر تشين أنه عندما كان صغيرًا، لم تكن أي مدرسة محلية تريد تسجيله بسبب إعاقته، فشجَّعته والدته على ممارسة الكتابة بقدميه.

وكانت والدة تشين أُصيبت بسكتة دماغية في 9 أكتوبر/تشرين الأول، وبعد نقلها إلى المستشفى، قام برعايتها 24 ساعة في اليوم، ووضعها تحت رعايته الدقيقة، حتى تعافت بسرعة، وأصبحت بصحة جيدة، وسُمح لها بالعودة إلى المنزل بعد أسبوعين.

وكان تشين قد وُلد دون ذراعين في قرية شيوجياوان في مدينة إنشي في مقاطعة هوبي وسط الصين، وتُوفي والده بعد إصابته بالسكتة الدماغية عندما كان عمره تسعة أشهر، وكان على والدته أن تربيه مع أخيه الأكبر الذي يبلغ من العمر 11 عامًا.


أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

  • بحث

  • آخر الأخبار