عاجل
أخر الأخبار
أيوب خلال استقباله نظيره الايراني..ادلب ستحرر بالقوة أو بالمصالحات
الأحد 26 أغسطس 2018

شعاع نيوز/ وكالات

 

عقد وزيرا الدفاع السوري العماد علي أيوب والإيراني العميد أمير حاتمي مؤتمراً صحفياً في مبنى وزارة الدفاع السورية بدمشق لاستعراض أهم ما تم التوصل إليه في جولة وزير الدفاع الإيراني على عدد من الشخصيات السورية رفيعة المستوى، وعلى رأسهم الرئيس السوري بشار الأسد.

وخلال المؤتمر الصحفي أكد العماد أيوب أن لقاء الوفد الإيراني الصديق هو سير بالاتجاه الصحيح، وأن الآمال التي تبنى على سير العلاقات بين الطرفين كبيرة، موضحاً أن للجمهورية الإسلامية الإيرانية ثقل نوعي في المنطقة.

وأكد العماد أيوب في مؤتمره الصحفي أن إدلب وما تبقى من أراضي سورية سيتم استعادتها وتطهيرها من الإرهاب، إما بالعمليات العسكرية أو بالمصالحات، فما من معركة إلا وانتهت وفق ما تم التخطيط له بالنصر على الإرهاب.

وتطرق وزيرا الدفاع السوري والإيراني لجلسة المباحثات التي عقدها سوية، واصفين إياها بالـ”شفافة ومعمقة والتي تزيد القدرات العسكرية، خاصة فيما يتعلق بمواجهة الإرهاب”.

وأشار الوزيران إلى أن وضع البلاد بات أكثر من جيد خاصة بعد ما تم من تطهير غالبية المناطق السورية، ودحر الإرهاب منها.

من جانبه أثنى العميد حاتمي على ما أدلى به العماد أيوب، مشيراً إلى مناقشة أهم التطورات والانتصارات التي حققها محور المقاومة مع الجيش العربي السوري ضد الإرهاب.

وفيما يتعلق بالعلاقات السورية الإيرانية أكد كلٌّ من وزير الدفاع السوري ونظيره الإيراني بأنها أكثر قوة ومتانة مما قد يخطر في أذهان الأعداء، وأن هذه العلاقات تصلح أن تكون نموذجاً يحتذى به للعلاقات بين أي دولتين صديقتين، مع التأكيد على استمرار الدعم الإيراني لسورية.

وفي تصريحه لما شاهده العميد حاتمي، قال إن سورية لديها جيش قوي استطاع إعادة الأمان إلى أغلب مناطق البلاد، مؤكداً بقاء إيران إلى جانب الشعب السوري في معاركه ضد الإرهاب.

كما أشار الوزير الايراني إلى أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية على استعداد للمساهمة في سورية بكل المجالات ومنها إعادة الإعمار، وتدعيم البنية التحتية العسكرية لتكون على أهمية كبيرة.

وفي ختام المؤتمر الصحفي نوه الوزيران إلى توقيع اتفاقية لتنفيذ جميع ما تم الاتفاق عليه خلال هذه الجولة التي قام بها وزير الدفاع الإيراني والوفد المرافق له في دمشق.


أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

  • بحث

  • آخر الأخبار