عاجل
أخر الأخبار
أردوغان.. يكيل بمكيال العدالة هذه المرة !!
الأحد 18 نوفمبر 2018

شعاع نيوز/ تواصل

 

اعتبر رئيس النظام التركي، رجب أردوغان، أن بلاده تتبع سياسة قائمة على العدل والإنصاف والضمير في كافة أنحاء العالم وذلك في تغريدة له على موقع تويتر على حد زعمه.

وأضاف أردوغان “نحن نتبع سياسة قائمة على العدل والإنصاف والضمير في كافة أنحاء المناطق الجغرافية التي تجمعنا بها أواصر المحبة”.

وانتقد ناشطون أتراك تصريحاته، معتبرين “زجه للآلاف من مخالفي رأيه ليس عدلاً  ومساهمته في قتل السوريين والأكراد ليس بالعدل أيضاً”.. فيما قال أحدهم إنه يكذب عندما يتحدث عن الحريات والعدل”.

وتابع “لقد أظهرنا ذات الموقف بدءاً من اعتراضنا بالقول إن العالم أكبر من خمسة (الدول دائمة العضوية بمجلس الأمن)، وسياساتنا متبعة في إفريقيا ووصولاً إلى القضية الفلسطينية والقدس والأزمة السورية”.

ويحاول أردوغان الزج بالقضية الفلسطينية كلما أراد تحقيق مكاسب سياسية من الغرب فيما لم يقطع علاقاته الدبلوماسية والاقتصادية مع كيان الاحتلال الصهيوني حتى اليوم.

وفي وقت سابق، أعرب أردوغان عن رفضه تقسيمات “سايكس بيكو” جديدة في المنطقة، داعياً إلى مكافحة التنظيمات الإرهابية مثل “داعش” و”بي كا كا” و”غولن” فيما يرفض إعادة لواء اسكندرون المحتل إلى سورية ويعمد إلى محاولة اقتطاع أراض جديدة في كل من حلب وادلب اليوم.

 

 

 

 

 

 

 


أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

  • بحث

  • آخر الأخبار