عاجل
أخر الأخبار
أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي في اليمن تدين جرائم التحالف السعودي
الأثنين 27 أغسطس 2018

شعاع نيوز/ وكالات

 

 

أفادت مصادر محلية يمنية بسقوط عدد من الشهداء بإستهداف التحالف السعودي قارب صيد قبالة سواحل الحديدة غرب اليمن.

كما استشهدت إمرأة وطفل بقصف للتحالف السعودي على منطقة طلان بمديرية حيدان صعدة شمال اليمن. واستشهد مواطن آخر في غارة جوية للتحالف على منزل بمديرية بكيل المير في محافظة حجة غرب البلاد.

وتشير التقارير الأخيرة لوزارة الثروة السمكية في حكومة الإنقاذ بصنعاء إلى أن عدد ضحايا الصيادين منذ بداية الحرب بلغ أكثر من 260 ما بين شهيد وجريح.

واستنكاراً لجرائم تحالف العدوان على اليمن أدانت أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي في اليمن الجرائم التي يرتكبها التحالف السعودي.

واتهمت الأحزاب الأمم المتحدة بأنها شريكة في جرائم التحالف لأنها لم تقم بواجبها بموجب ميثاقها. كما دعا البرلمانات العربية والإسلامية والدولية إلى التحرك الجاد لوقف الأعمال الإجرامية للتحالف والمنظمات الدولية والإنسانية والأمم المتحدة بالخروج عن صمتها.

ميدانياً، أفاد مصدر عسكري يمني الميادين بمقتل أكثر من 10 عناصر من قوات التحالف وإصابة آخرين بقصف مدفعي للجيش واللجان الشعبية على تجمعاتها في منطقة الجبلية بمديرية التُحيتا الساحلية جنوب الحديدة، بالتزامن مع استمرار المواجهات بين الطرفين مع تبادل القصف الصاروخي والمدفعي باتجاه منطقتي المَغْرَس والسُويْق بالمديرية وسط إسناد جوي مكثف للتحالف. 

مصدر عسكري لفت إلى قنص 7 عناصر من قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي في منطقة الشريجة بمديرية كَرِشْ بلحج جنوب اليمن.

ودمرت قوات الجيش واللجان أمس الأحد آلية عسكرية تابعة لقوات هادي بعبوة ناسفة ومصرع من كان على متنها في منطقة الخليفين بمديرية خَبْ والشَعْفْ بالجوف شرق اليمن، وفي جبهة ما وراء الحدود اليمنية السعودية.

عمليات الجيش تواصلت بإطلاق صاروخ زلزال 1 على تجمعات للجنود السعوديين في مركز حمية بجيزان السعودية. 

أما في حجة غرب اليمن، فقد شنّت طائرات التحالف غارة جوية على مديرية مُستبأ، بعد ساعات من استهداف مقاتلات التحالف السعودي بـ8 غارات جوية مديريات حَرَضْ ومِيدي وحَيْران بالمحافظة.

يأتي ذلك بالتزامن مع استمرار المواجهات بين قوات الجيش واللجان من جهة وقوات هادي والتحالف من جهة أخرى في حيران الحدودية.


أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

  • بحث

  • آخر الأخبار